القائمة الرئيسية

الصفحات

واتس اب WhatsApp لن يكون متاح لمعظم هواتف نظامي Android – ios

 


أخبار واتس اب

في غضون شهرين سيتوقف تطبيق “واتس آب ” عن العمل على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة ، ملايين من الأشخاص الذين يمتلكون هواتف من الطراز القديم غير قادرين على استخدام تطبيق WhatsApp. اعتبارًا من أول نوفمبر القادم، شركة واتس آب ستوقف دعم لمجموعة من الهواتف الذكية القديمة  ذات الطراز القديم بنظامي “android” و”ios”.

 ورد في صحيفة  “The Sun” البريطانية :

 الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد بالإصدار “4.0.4” وما قبله، لن تعود متوافقة مع متطلبات تشغيل التطبيق “واتس اب”، كما ينطبق أيضا على الأجهزة العاملة بنظام “ios 9” وما سبقه.

الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس آب 2021

  •  هواتف Samsung بالإصدارات “Galaxy S3 mini” و ” Samsung trend II”  و trend lite” و”Core” و Ace 2
  •  هواتف  LG” فستشمل القائمة موديل “Optimus” و "F7" و”F5″ و” L3 II Dual ” و “F7 II” و .“F5 II”  
  • كما أوضحت الصحيفة: لن يعمل التطبيق whatsapp على هاتف سوني “Sony Xperia”، وكذلك بالنسبة لهواتف هواوي “Huawei Ascend Mate” و” Ascend D2″.
  • كما أوضحت أيضا هواتف “Apple iPhone” من الطرازات "SE" و   “6S”و “6S Plus” كذلك لن تدعم تشغيل التطبيق. 
وجاء في خبر واتساب أطلق مؤخرًا خدمة جديدة ستساعد الأشخاص الذين يغيرون هواتفهم بين حين وآخر. وذكر موقع “ذا فيرج The Verge ” الإخباري التقني أنه سيكون بمقدور المستخدمين نقل سجلات المحادثات بما في ذلك الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات، عندما يغيرون هواتفهم من نظام “ios” إلى “android”. 
وستغطي هذه الخدمة في المرحلة الأولى، التي ستتم خلال الأسابيع المقبلة، نقل السجلات من هواتف “Apple iPhone” إلى هواتف “Samsung” الجديدة من طرازي “Samsung Galaxy Z Flip 3”  و " Samsung Galaxy Z Fold 3". 
وفي المرحلة الثانية، ستغطي الخدمة عمليات النقل بين هواتف النظامين، لكن من غير الواضح متى ستكون هذه الخدمة متاحة لجميع الهواتف. وتعالج الخدمة بعض المسائل السلبية في “واتس اب”، إذ لم يكن في الماضي متاحًا نقل سجلات المحادثات بين هواتف مختلفة في نظام التشغيل. وكان المستخدمون يخزنون النسخة الاحتياطية في برنامج “icloud” الخاصة بنظام “ios”، بينما يخزن مستخدمو هواتف “سامسونغ” مثلاً النسخة الاحتياطية في برنامج “غوغل درايف” الخاصة بأجهزة “آندرويد .

الشهور القادمة ستفصح لنا عن تحديثات شركة واتس اب في دعم الأجهزة القديمة والحديثة في ظل هذه التحديثات هل يكون هنالك حلول و طريقة تشغيل الواتس اب في الهواتف التي توقف دعمها.

تعليقات